عندما خرجنا من الحافلة في بيسي سهار ، نقطة الانطلاق لدائرة أنابورنا ، لم نكن على دراية تمامًا بما ينتظرنا. من المؤكد أننا أجرينا أبحاثًا وتخطيطًا كافيين ، لكن في النهاية ، لا يمكنك الاستعداد لرحلة ملحمة للغاية. قمنا بتسجيل الوصول إلى فندق صغير رائع ، وخططنا لوقتنا لليوم التالي وذهبنا للنوم.

عندما استيقظنا في صباح اليوم التالي في الساعة 6:30 صباحًا وبدأنا في الرحلة رسميًا ، كانت السماء ضبابية ، وقراءة مقياس الحرارة 15 درجة مئوية ، والفراشات رقصت في المناخ الطرفي الخاص بنا ، وحافظت المناخ شبه الاستوائي على جميع أنواع الغابة والحيوانات حولنا. كان كل هذا للتغيير بشكل كبير حيث اكتسبنا الارتفاع على مدار الـ 13 يومًا القادمة. قمنا بتجميع أعمدة المشي لمسافات طويلة لدينا ، مربوطة على حقائب الظهر الصغيرة لدينا ، وربطت حذائنا وتوجهت إلى المجهول الرائع.

التحقق من الخريطة لمعرفة خطط الرحلات الخاصة بنا. بيسي سهار ، حلبة أنابورنا ، نيبال
بدء رحلة دائرة أنابورنا في بيسي سهار ، نيبال

على الرغم من أننا تابعنا في الغالب “طريق” للأيام الثلاثة الأولى ، إلا أنه كان أشبه بمسار ترابية مع جيب الغريب عليه وتفاخر بالفعل ببعض المناظر الخلابة. يتخطى الكثير من الناس اليومين الأولين من الرحلة ويأخذون سيارة جيب مثالية إلى قرية Bhulbule ، لكننا كنا سعداء لأننا لم نفعل ذلك. اتبع المسار البطيء المتعرج النهر في أسفل الوادي وتنبأ بجاذبية ما ينتظرنا.

بين الحين والآخر ، سنلقي نظرة على قمة هائلة 8000 متر بالإضافة إلى قمم الهيمالايا التي تتجول فوق ملتات التلال الغاب. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى ندرك أن هذا سينتهي في قائمتنا على الإطلاق في كل العصور. كانت الوديان المنخفضة مثل Shangri-la من مشهد الجبال. جعل الضباب من الصعب رؤية جبال الهيمالايا البعيدة ، لكن في أي مكان نظرنا إليه كان هناك شلالات ساحرة تتسع من المنحدرات على بعد مئات الأمتار فوقنا. قرى جبلية صغيرة ، مقطوعة من العالم الخارجي حتى بناء الطرق في الآونة الأخيرة ، تشبثت على التلال مثل أعشاش هورنتس.

قمنا بتعريفنا بعض الجسور المتهالكة للغاية التي امتدت على ارتفاع 50 مترًا فوق النهر المتسارع أدناه ؛ تدفق قوي يقطع طريقه عبر المناظر الطبيعية التي تشكل الشعيرات الدموية المائية من خلال قلعة لا يمكن اختراقها من المنحدرات الصخرية ونمو الغابة الكثيف. عند نقطة واحدة ، جئنا فوق تل لرؤية أرجوحة خيزران ضخمة مُحسّنة عند سفح شلال هائل. توقفنا لتناول وجبة خفيفة وبعض التقلبات قبل نقل قرية نغادي الأولى. كان Ngadi مكانًا هادئًا ، أخضر ومورقًا مع مناخ رائع على مدار السنة. كانت غرفتنا الأولى أساسية بقدر ما تأتي ، ولكن بعد المشي لمسافات طويلة لمدة 6 ساعات ، سُرنا فقط للرد والسرور في Dal Bhat (طبق العدس النيبالي النموذجي كل ما لديك).

واحدة من الكثير من الجسور المتهالكة في الطريق إلى قرية بولبولي ، دائرة أنابورنا ، نيبال
السكان المحليين على طول رحلة دائرة أنابورنا ، نيبال
أخذ استراحة من الرحلات على أرجوحة الخيزران الهائلة مع شلال متتالي في الخلفية. دائرة أنابورنا ، نيبال
في الأيام القليلة الأولى ، كان الضباب الكثيف يلف الوادي ولكن لا يمكن أن يسلب أي قدر من الرطوبة في الهواء من المناظر الطبيعية الرائعة. أظهرت أجسادنا بعض علامات الصدمة والتعب ، وتعاقبنا بالأرجل المؤلمة والبثور البسيطة على أقدامنا. لكن أقدامنا حملتنا إلى الأمام. مشينا من خلال الكثير من التضاريس المختلفة: مسارات الأوساخ والغابة والأنهار والصخور والجسور والطرق الترابية. في نهاية المطاف ، دخلنا بعضًا من أكثر القرى الخلابة التي رأيناها ، كل واحدة تم تهديدها بواسطة مدرج فكي يسقط من مدرجات الأرز التي امتدت لكيلومترات في كل اتجاه. لقد حصد المزارعون حبوبهم ، مما أوقفوا العمل الشاق فقط ليقدم لنا ابتسامة سعيدة و “ناماستي” ودية بينما كنا نسير (تحية نيبالية سلمية).

الرجل المحلي يحصد الأرز. دائرة أنابورنا ، نيبال
كان اليوم الثالث هو عيد ميلادي ، وكان الإله الرائع سوريا (إله الشمس الهندوسي) تمنيت لي من السعادة مع سماء زرقاء واضحة ومناظر للقمم البعيدة المغطاة بالثلوج. لقد كان أيضًا يومًا صعبًا للغاية ، وهو أول يوم صعب في الرحلة. صعدنا على بعد 600 متر مروراً ببعض من أكثر الشلالات ممتازة التي رأيناها على الإطلاق. أخيرًا ، تركنا الطريق القابل للرفوف وراءه وأي سيارات جيب ربما رأيناه في اليومين الأولين تم استبدالهم بالحمير ، الذين ساقوا صعوداً وهبوطاً في المسارات التي تحمل أي شيء من الإمدادات إلى الإمدادات إلى مرهقة (وكسالى).

كنا نتفوق ونفخ على امتداد السلالم المقطوعة في الصخور ، ونشعر حقًا بالحروق في أرجلنا ، عندما اجتازنا 6 حمالون نيباليون وهو يحمل برج هاتف محمول يزن حوالي 500 رطل! كان لديهم صانع هائل مربوطة إلى الخيزران وتوضع على أكتافهم. 4 فقط يمكن أن يحملها في نفس الوقت ، لذلك كان الآخران في استراحة يحملان الكابلات.كان معظمهم من الضمان ، ومع ذلك تسلقوا منحدرًا شديد الانحدار مع خفة الحركة من الماعز الجبلية. تخلى تنهداتنا وشكاوىنا لأن مجموعة من الرجال المبتسمين بطول 5 أقدام مرت علينا. كنا نرى المئات من هؤلاء الحمالين في الرحلة. هؤلاء الرجال ، الذين يعانون من أصعب وظيفة في العالم ، يعرضون الكثير من المناظر الطبيعية الغادرة لتوصيل البضائع الثمينة إلى عالم خلاف ذلك من العالم الخارجي. كان الكثير من الحمالين الذين رأيناهم يحملون عددًا مذهلاً من حقائب الظهر أو الصناديق ، لكن لم يكن أحد يحمل حمولة ثقيلة مثل هؤلاء الرجال الستة.

شلالات جميلة تصطدم بجانب الجبل. دائرة أنابورنا ، نيبال

الحمير يتنقل فوق جسر ، دائرة أنابورنا ، نيبال
رحلة إلى دائرة أنابورنا ، على مقربة من قرية تال ، نيبال

عندما وصلنا أخيرًا إلى قمة التل شديدة الانحدار ، جعل مشهد Tal Village كل شيء جديراً بالاهتمام. تحتل المجموعة الصغيرة من المنازل والمنازل على الطراز التبتي سهلًا كبيرًا عند سفح بعض من أعلى الجبال على الأرض. مثل هذه المساحة المفتوحة الشاسعة والمسطحة ، كانت تبدو خارج المكان تقريبًا بين العملاق الهائل لمجموعة Annapurna التي سخرت فوقنا. فرضت جبال Manaslu و Annapurna 2 و Lamjung Himal أنفسهم بقوة على خلفية سماء زرقاء مستحيلة. كان دار الضيافة لدينا هنا على سفح أحد مئات الشلالات التي رأيناها حتى الآن ، وقد نمت على صوت الماء الذي يصطدم في الصخور عند سفح أسرتنا.

الوصول إلى قرية تال ، حلبة أنابورنا ، نيبال

الشلالات خلف دار الضيافة لدينا ، تال فيليدج ، حلبة أنابورنا ، نيبال
خلال الأيام القليلة المقبلة ، بدأنا حقًا في ملاحظة تغيير في درجة الحرارة والمناظر الطبيعية. أصبحت الليالي أكثر برودة ، وكان الطعام أقل نكهة ، وكانت مناظر الجبال أكثر مذهلة ، وكانت الغطاء النباتي تخفيف ببطء. مررنا بالكثير من نباتات الماريجوانا البرية ، وملأت روائحها الخفية الهواء برائحة ذكرياتي الثانوية.

في القرى ، نمت النباتات مثل … حسناً … الأعشاب الضارة ، تتمسك مباشرة من الطريق في بعض النقاط. لم يكن لدينا أي خيار سوى الانغماس في نبات الهيمالايا المسرح ومن المدهش أنه لم يكن سيئًا! أو ربما بدا الأمر جيدًا لأنه كان طويلًا بالنظر إلى أنني جربته. على أي حال ، مع ارتفاعنا إلى أعلى ، فتحت مناظر القمم المغطاة بالثلوج ببطء وحوالي اليوم الخامس ، سيطرون على السماء تمامًا.

صعدنا إلى صخور التبديل ، وقطعان الخراف ، فوق جسر التعليق السابع وإلى قرية شامي على ارتفاع 2710 متر فوق مستوى سطح البحر. التقينا بزوجين أكثر من الكنديين ، الأردن وسوسي ، واثنين من فتاتين إنجليز ، وأجبرنا جميعًا على شراء ملابس أكثر دفئًا حيث انخفض الزئبق إلى 5 أقل من الصفر قبل أن تغرب الشمس. قمنا بتخزين بعض قفازات Yak Wool و Fleecs الجديدة قبل الانطلاق مرة أخرى في صباح اليوم التالي.

الماريجوانا تنمو في الدائرة البرية ، أنابورنا ، نيبال
زهور جميلة في رحلة أنابورنا ، نيبال

أول مظهر لدينا للجبال المغطاة بالثلوج ، دائرة أنابورنا ، نيبال
فتى نيبالي لطيف جدا ، دائرة أنابورنا ، نيبال

الماعز على الطريق على حلبة أنابورنا ، نيبال
كان اليوم السادس أن نشعر بالشعور بآثار الارتفاع. كان الهواء الجاف الرفيع يشق حلقي وأعطاني سعالًا بسيطًا ، لكن Dariece وجدت نفسها أصبحت بالدوار والخروج منها قليلاً. كنا على بعد حوالي 3000 متر ، قبل عبور صورة أخرى أفضل جسر معلق عندما تحتاج Dariece إلى الراحة. كانت تتصرف بشكل غريب وقصيرة للغاية على التنفس ، لذلك بدأنا كلاهما حبوب دياموكس.

Diamox هو دواء على ارتفاع ، في شكل حبوب منع الحمل ، يساعد على تخليص جسم الكربون الضار ، أو القاعدة ، أن الجسم يخزن في الدم عند الارتفاع. يفعل هذا عن طريق التسبب في إخراج السموم. لذا ، على الرغم من أننا شعرنا بتحسن كبير بعد بدء جرعتنا اليومية ، إلا أنه كان علينا أيضًا أن نتوقف كثيرًا لتخفيف أنفسنا ، وهذا ليس سيئًا للغاية عندما يكون لديك مثل هذه المناظر الخلابة.

لقد جئنا فوق تل واحد ومكافأنا بواحد من أفضل المعالم السياحية في الرحلة بأكملها. كان عمومًا مجرد وجه روك ناعم على ارتفاع 1500 متر يمتد لكيلومترات. يسميها السكان المحليون “صخرة مقدسة” ويدعيون أن أرواح المتوفى يجب أن تصعد منحدرها الزلقة قبل الدخول في الحياة الآخرة. لا عجب أن هذه الصخرة كانت الأساس لمثل هذه الأساطير ؛ يمكن أن يلهم الحجم الهائل والجاذبية عقل المرء لاستحضار الجميعأنواع القصص. وبينما كنا نسير على طول الطريق ، وجدنا صعوبة في إبعاد أعيننا من ذلك ، وحتى التعثر على الحجارة وجذور الأشجار في إلهاءنا.

دائرة أنابورنا ، نيبال
الصخرة المقدسة ، حلبة أنابورنا ، نيبال

لقد حملنا بلا كلل بالإضافة إلى ذلك ومع الصخور المقدسة خلفنا ، وصلنا إلى شوكة في الطريق. لقد عرفنا من خرائطنا أن إحدى الطرق كانت طريقًا سهلاً لخفض بيسانج ، وواحد أكثر تحديًا وأكثر تحديًا بكثير إلى Pisang العلوي. تم إعادة شحنها ، اخترنا Pisang العلوي ومع اقترابنا من قرية Mountain Tiny التي عرفنا أننا اتخذنا الخيار المثالي.

تشبث المنازل الطينية الصغيرة من الطوب إلى جانب الجرف ، وتنظر بفخر إلى الوادي أدناه. حافظت الأسوار المصنوعة من فروع الأشجار على مواشي القرويين بالقرب من منازلهم الصغيرة الآسر ، كل منها بمداخنها الخشبي الذي يتصاعد إلى نفخة صغيرة من الدخان في السماء. ضحك الأطفال ولعبوا ، ويلوحنا بينما مررناهم في طريقنا إلى قمة القرية حيث كانت بيوت الضيافة. كانت الغرفة أساسية للغاية مع مرتبة رقيقة مثل Chapatti ، لكنها تباهت ببعض المناظر المذهلة للجبال.

مزيج من الارتفاع والإرهاق تركني غير متحرك في السرير لبضع ساعات. اتخذت Dariece قرارًا بالذهاب إلى دير في الجزء العلوي من التل ووجدت نفسها في حفل ليلي. وتردد العشرات من الرهبان الصلوات بينما كان يدور حول المعبد المثير في الجبال ، تمامًا كما فعلوا لآلاف أو سنوات. جلست Dariece معهم وشربت الشاي الدافئ بينما كنت أخرج من السرير في منزل الضيوف لدينا ، غير مدركين للتجارب الرائعة التي كانت تواجهها فوقي. عندما عادت ، راشدنا الكثير من الشاي ورفعنا من النار. أخبرتني Dariece وبعض المتنزهين الآخرين عن تجاربها في الدير حيث استمتعنا بالشمس التي تغمرها الثلج المغطى بالثلوج أنابورنا 2 ، وتحويل قممها المجففة من الأبيض ، إلى اللون الأصفر ، إلى اللون البرتقالي ، إلى الأزرق.

القرية في أبر بيسانغ ، حلبة أنابورنا ، نيبال
في اليوم التالي ، استيقظنا في الساعة 6:30 صباحًا وكان لدينا صعوبة في ترك الدفء النسبي لأكياس النوم لدينا ، لدخول الطقس -5 درجة على الطريق. مررنا بحيرة هادئة في الفيروز الجليدي التي ظهرت على أرضية الوادي على بعد حوالي 200 متر أسفلنا. كان للوادي نفسه ماريولاند يشعر بأنه يذكرنا بكابادوكسيا في تركيا.

بالكاد كان لدينا وقت للاحماء عندما رحبت لنا مجموعة من عجلات الصلاة التبتية عند سفح تل هائل. نحت Rocky Switchbacks طريقها إلى أعلى وجه منحدر إلى أكثر من 300 متر فوقنا. نسج العجلات ، وقالنا صلواتنا وبدأنا الارتفاع المرهق لأعلى. من المثير للدهشة أن أرجلنا صامدت بشكل جيد ، على ما يبدو مشروط من أسبوع من الرحلات المستقيمة. لقد وصلنا إلى القمة حيث استقبلنا جومبا هائلة (معبد التبتي) الذي نظر بفخر على الطريق الذي غزاناه للتو.

كانت وجهات النظر هنا هي الأفضل حتى الآن ، بدا أن جبال الهيمالايا مثبتة على السماء في كل اتجاه ، ويبدو أنها عالية الدقة. لوضعها في نصابها الصحيح لأمريكا الشمالية ، فإن أعلى جبال روكي ، على ارتفاع 4300 متر ، سوف تتفوق تمامًا على جالوتات نيبال البالغة 8400 متر. يأمر وجودهم السماء بهذه القوة بحيث حتى أشعة الشمس خلف قممهم المسننة بحلول الساعة 4:00 بعد الظهر.

في بعض الأحيان ، يمكنك رؤية العواصف الثلجية الهائلة بالقرب من بنياتها ، مما يرسل خطوطًا من الثلج البارد المرير والثلوج إلى الغلاف الجوي. في هذه المرحلة من الرحلة ، وصلنا إلى 3500 متر ، وأصبح الهواء أكثر جفافًا وأرق مع اكتساب كل متر في الارتفاع. في الظل ، بدا الأمر وكأنه موت في الشتاء ، ولكن كونه قريب جدًا من الشمس ، أحرقت شدتها الجلد مع ارتفاعنا.